تعتبر الرغوة المستخدمة في الأریکة و التي تستخدم بشکل رئیسي للمقابض و أرضیة الأریکة إحدی من أهم العوامل في تحدید جودة الأریکة و متانتها. یمکن إستخدام أنواع الرغوة و الإسفنج للأریکة. بدأ تطورها مع الإسفنج. في هذا المنشور سنتحدث بإختصار عن الرغاوي المصنوعة في الأریکة.

أنواع الرغوة للأریکة

1-الإسفنج

2-الرغوة الباردة

3-الرغوة الساخنة

4-الرغوة الخاصة

5-الرغوة العدسة أو مسطحة

6-فسکوزي الألیاف

 

ماهي الإسفنجة؟

هي الإسفنجات بلون الكريمي التي نعرفها. یتم تحدید عمر الإسفنجة من خلال سمکها، کلما زاد سمکها طالت فترة الإسفنجة. حالیا أفضل نوع من الإسفنجة هي الإسفنجات في أحجام 30کیلو.

ماهي الرغوة؟

الرغوة المستخدمة في إنتاج الأرائك هي نوع من الألواح و الورقات. لألواح الرغوة في الأرائک أکثر جودة و دواما بالنسبة للإسفنج لکنها أیضا أکثر تکلفة.

تستخدم الرغوة في إنتاج الأرائک في ثلاثة أنواع:الرغوة الباردة، الرغوة الساخنة و الرغوة الخاصة.

ماهي الرغوة الساخنة؟

الرغوة الساخنة هي نوع من ألواح الرغوة التي یتم إنتاجها عند درجة حرارة عالیة جدا في الفرن. جودة و متانة الرغوة الساخنة أعلی بکثیر من الإسفنج.

ماهي الرغوة الباردة؟

الرغوة الباردة کالرغوة الساخنة هي نوع من ألواح الرغوة التي یتم إنتاجها في درجة حرارة منخفضة للغایة. جودة و متانة الرغوة الباردة أکثر من الإسفنج و أقل من الرغوة الساخنة.

ماهي الرغوة الخاصة؟

یتم تصنیع الرغوة الخاصة بطریقة تحتوي علی کل من الرغوة الساخنة و الباردة. یتم إستخدام الرغوة الخاصة لإنتاج الأریکة الصلبة و المریحة.

ماهي رغوة العدسة؟

تحتوي رغوة العدسة المعروفة أیضا بإسم قالب الرغوة المسطحة علی جانبین من المسطح أو جانب واحد من المسطح أو العدسة.

ما هو فسکوزي الألیاف؟

یمکن إستخدام الرغوة و الفسکوز للمقبض أو خلف الأریکة.

من أجل أن تدوم مرتبة الأریکة لفترة طویلة و بسبب جلوس الکثیر لا یزیل حالتها الطبیعیة، نحتاج إلی معرفة بعض المعلومات حول نوع المرتبة و المواد المستخدمة في صناعة الأرائک و التي لا نشتغل أذهاننا بمعلومات صحیحة أو خطیئة للبائعین و أن نتمتع بإختیار صحیح.

 

أنواع الرغوة و الإسفنج بما في ذلک مایلي:

الإسفنج

إنّها نفس الإسفنجة التي یعرفها الجمیع و تستخدم في السمائک المختلفة لأغلب قطع الأرائک. علی سبیل المثال یتم وضع الإسفنج الرقیق علی مقابض الأریکة و خلف الأریکة. في کثیر من الأحیان تستخدم في أرضیة الأرائک، الإسفنجات التي تسمّي بالإسفنج في حجم 30 کیلو أو الإسفنج الیوریتان للأریکة و التي المقصود من الحجم في 30 کیلو هو کثافة الإسفنج و کلما تکون أکثر، یزید فترة الدوام لإسفنج الأریکة. الإسفنج الیوریتان للأریکة هو أیضا نوع من الإسفنج الذي یعدّ حالیا واحدا من العلامات التجاریة ذات السمعة الطیّبة في مجال أرضیة الأرائک.

الرغوة

یتکوّن الرغوة من مزیج من المواد الکیمیائیة الخاصة مع نسبة محددة في الفرن و هي متوفرة في مجموعة متنوعة و تستخدم في أنواع الأرائک و مقاعد السیّارات. بسبب التنوع في الصناعة تمتلک جودات أو صفات مختلفة و لها فترة العمر أکثر أو دوام کثیر من حیث البقاء بالنسبة للإسفنجات الرائجة. الرغاوي المستخدمة للأرائک هي الرغوة الساخنة و الرغوة الباردة و الرغوة الخاصة. یمکن أن تکون سماکة الرغوة متباعدة من نوعها 10 أو 13 أو 155 سنتیمتر.

الرغوة الساخنة

سبب تسمیة الرغوة الساخنة هو نوع صناعتها بأن یتم طبخها في درجات حرارة عالیة في الفرن. الرغوة الساخنة أفضل من الإسفنج للإستخدام في أرضیة الأرائک. المیزة البارزة للرغوة الساخنة هي صلابتها، علی الرغم من أنها یتم إنخفاضها تدریجیا مع الإستخدام و تصبح الرغوة أکثر مرونة و تنخفض مرونة الرغوة الساخنة تدریجیا.

الرغوة الباردة

تسمیة الرغوة الباردة ناتجة أیضا عن إستخدام الحرارة غیر المباشر أو درجات الحرارة المنخفضة أثناء عملیة التصنیع. توفر درجة الحرارة المنخفضة فرصة أکبر لتکوین جزئیات الرغوة و بتالي تکون مرونة هذه الرغوة أعلی من الرغوة الساخنة و أنعم من الرغوة. عادة ما یتم إستخدام الرغوة الباردة للأرضیة للأرائک المریحة نظرا لمرونة و راحتها، لکن مدة دوامها أقل من الرغوة الساخنة. عادة ما منتجو الأرائک الذین یستخدمون الرغوة الباردة في أرائکهم یضمن عملهم لمدة 6 أشهر فقط.

الرغوة الخاصة

تتمیز الرغوة الخاصة بخواص الرغوة الساخنة و الباردة في نفس الوقت و هي ناعمة و متینة بین البرودة و الساخنة. یتم إستخدام هذا النوع من الرغوة مؤخرا لأرائک المریحة و الصلبة.

شکل رغوة العدسة أو المسطح: هو ظاهر الرغوة التي یمکن أن یکون بشکل مسطح من جانبین و من جانب واحد بشکل محدّب. یتم إستخدامه للأرائک مع نماذج خاصة و یسمي هذا الشکل من الرغوة برغوة العدسة.

الألیاف و الفسکوز: هي خیوط رقیقة من مادة البولیستر التي یتم إنتاجها بشکل بسیطة أو دائریة أو حلقویة و تستخدم داخل وسادة الأریکة و المراتب و وسائد الأرائک. یکون من إیجابیات الفسکوز هي نعومتها و راحتها الممتازة، لکن لا ینصح إستخدامه لأرضیة الأریکة لأنّه أقل مرونة من الرغوة و الإسفنج و یبقی محل الجلوس بسهولة علی المرتبة.

الفيدر الأول

تکون الفیدرات المعدنیة علی شکل الأنبوب و التي یمکن إستخدامها أیضا داخل مراتب النوم. تستخدم للأرائک الصلبة أو الأریکة الکلاسیکیة في الغالب. وضعت هذا الفیدر تحت الرغوة و بین الأشرطة و الکیس. فترة عمر الأرائک التي تستخدم الفیدر الأول تکون أکثر بالتقریب.

الفیدر المتعرج: الفیدرات المعدنیة بشکل المتعرج و تتمتع بسطح مستو تماما مما یجعل هذا یمکن الإستفادة من هذا النوع من الفیدر لأنواع و أقسام الأرائک المریحة. و مع ذلک تم أیضا تقلیل إستخدام هذا النوع من الفیدر المعدني بالنسبة للقبل.

الأشرطة

الأشرطة المطاطية مصنوعة من وسائد رقیقة متوازیة إما مع غطاء القماش أو النایلون و تستخدم حالیا في معظم أنواع الأرائک المریحة و الصلبة. قد زاد إستخدام الأشرطة المطاطية أکثر من ذي قبل بسبب تغییر نوع زخرفة الأرائک بالقماش و الإسفنج إلی زخرفة الأرائک بالرغوة. کان یتم إستخدام الأشرطة المطاطية القطنیة غیر الجر بدلا من الأشرطة المطاطية الرائجة سابقا.

لایکو

یکون صفائح رقیقة من القطن و البولیستر و یتم إستخدامها للمقابض و الدعامات و في بعض الحالات لأرضیة الأریکة علی الرغوة لفترات أطول. یتم تصنیف لایکو أیضا من حیث الحجم کالإسفنجة و کلما زاد کثافته یزید قدرته علی تحمل الضغط و یطول عمله.

بشکل عام، یتم إستخدام الإسفنج و الرغوة و الألیاف و الفسکوز لزخرفة أنواع الأرائک الصلبة و المریحة. في بعض الحالات، یمکن أیضا إستخدام الرغوة و الفسکوز لمقابض و خلف الأریکة. أرضیة الأرائک الصلبة مصنوعة حالیا من الرغوة الساخنة و الباردة و الخاصة.

تشمل خدمات شرکة بایاابرمارال إنتاج الإسفنج بکثافات مختلفة و قصّ هذه المنتجات في أحجام و أبعاد مختلفة بإستخدام ماکینة سي إن سي و قصّ الإسفنج بشکل اللفاف لإستخدامها في التصفیح ثم إلی النسیج المزدوج و تصفیح بالقماش و الجلد الصناعي، یکون قصّ الإسفنج بشکل الورقة في صناعة الأرائک و المراتب و غیرها.

درباره maral-admin

ارسال دیدگاه

نشانی ایمیل شما منتشر نخواهد شد. بخش‌های موردنیاز علامت‌گذاری شده‌اند *